ندوة توعوية عن كيفية التعامل مع توقف القلب المفاجئ

أقيمت صباح يوم السبت بتاريخ 14 أيلول 2019 ندوة توعوية في قاعة المودة بعنوان ” كيفية التعامل مع توقف القلب المفاجئ” حيث قدم لهذه الندوة مدير مركز الرعاية الصحية الأولية في بلدية برج البراجنة الدكتور علي مهدي منصور ثم كانت كلمات لكل من نائب رئيس بلدية برج البراجنة الأستاذ زهير جلول ورئيسة جمعية ريمي ربيز وكلمة للمدرب الدكتور حسن كزما وكلمة لممثل شركة Medbox.
ثم شرح ممثل شركة Medbox كيفية الاسعافات الأولية لحالات توقف القلب المفاجئ وكيفية استعمال آلة الصدم الكهربائية AED. ثم عرض الحاضرون تجربة الإنقاذ التي تدربوها في هذه الندوة. في نهاية اللقاء قدمت مجانا آلة الصدم الكهربائية AED إلى بلدية برج البراجنة (من قبل فاعل خير).
حضر الندوة أعضاء المجلس البلدي السادة : حسن بديع عمار – ديب سليم – عبد الحميد زين الدين – عبد الهادي العرب – ربيع العنان ورئيس وقف برج البراجنة المهندس محمد فايز حرب وممثلون عن حركة أمل وحزب الله وممثلون عن جمعية أطباء القلب في لبنان و أطباء الطوارئ في لبنان وجمعية ريمي ربيز وشركة Medbox ومنسقة العمل بين الجمعيات السيدة صفاء فارس وفاعلين خير متبرعين ومن بلدية برج البراجنة الأقسام التالية : مركز الرعاية الصحية الأولية- الشرطة – الأشغال – الزراعة – البيئة وممثلين عن المجتمع المحلي.

Leave a comment

You must be logged in to post a comment.