ورشة توعوية تفاعلية مع طالبات المرحلة الثانوية في ثانوية برج البراجنة للبنات تحت عنوان ” استخدامات الفايسبوك للطالبات والمخاطر الأمنية”

نظمت بلدية برج البراجنة ورشة توعوية تفاعلية مع طالبات المرحلة الثانوية في ثانوية برج البراجنة للبنات تحت عنوان ” استخدامات الفايسبوك للطالبات والمخاطر الأمنية” يوم الجمعة 4 نيسان بحضور رئيس لجنة التربية في البلدية الاستاذ حسن عمار ومديرة الثانوية الاستاذة أمال السبع والمرشدة الصحية الاستاذة سلوى الجمال وعدد من الأساتذة في الثانوية.
قدمت الورشة الإعلامية المتخصصة بالقضايا القانونية الاستاذة فاطمة خشاب درويش التي استعرضت انواع الجرائم الالكترونية من ابتزاز وتهديد وتهويل وابتزاز جنسي ومالي محذرة من استغراق الطلاب في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي دون الانتباه والدراية بعواقب الأمور.
وشددت المدربة على أهمية الحصانة الاخلاقية والدينية اولا إلى جانب اعتماد التدابير الوقائية خلال عملية التواصل عبر الفايسبوك ولا سيما التواصل مع الغرباء والاصدقاء الافتراضيين تجنبا للوقوع في مشاكل على مختلف الصعد.
واختتمت الورشة بتقديم إجابات على أسئلة الطالبات تمحورت حول آلية التصرف والابلاغ في حال تعرضت الفتاة لمشكلة خلال استخدامها لمواقع التواصل الاجتماعي.

Leave a comment

You must be logged in to post a comment.